معا لصحة أفضل

كم سعرة حرارية في التفاح؟

عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة الصحية فلا يوجد ما هو أفضل من التفاح؛ فهو غني بالفيتامينات وله فترة صلاحية طويلة. ويمكنك حمله معك كوجبة خفيفة في أي مكان. فهل تعلم كم سعرة حرارية في التفاح؟

كم سعرة حرارية في التفاح؟

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن التفاحة تحتوي على 95 سعرة حرارية في المتوسط، وإليكم ما تحتويه تفاحة متوسطة بقشرها من مواد غذائية:

  • السعرات الحرارية: 95 كالوري
  •  الدهون: 0 جرام
  •  الكربوهيدرات: 25 جرام
  •  السكر: 19 جرام
  •  الألياف: 4 جرام
  •  البروتين: 0 جرام

إن الألياف هي طريقة الطبيعة لضبط مستويات السكر في الدم، وهذا هو السبب في وجودها في الفواكه والخضراوات؛ حيث تساهم الألياف في إبطاء عملية الهضم، مما يمنع حدوث زيادة مفاجئة في مستوى السكر في الدم مثلما يحدث عند تناولك كمية مماثلة من السكر ولكن في صورة حلوى.

ولتنظيم هذه الزيادة في مستويات السكر في الدم بشكل أكبر، يقدم خبراء التغذية، استراتيجية ذكية وشهية وهي استراتيجية التنافس على الهضم، وذلك عن طريق ربط تناول تفاحتك بتناول الدهن أو البروتين. خير مثال على ذلك هو تناول تفاحة مع زبدة الفول السوداني بدون سكر. 

فهذا الاقتران الذكي يساعد جسمك على امتصاص السكر بشكل أبطأ، ليمنحك الطاقة لفترات أطول. 

علاوة على ذلك يساعدك فيتامين سي الموجود في التفاح على امتصاص الحديد الموجود في زبدة الفول السوداني؛ مما يساعدك على الاستفادة الى أقصى حد من وجبتك الخفيفة.

اقرأ أيضا: كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم؟

وعلاوة على ذلك أيضًا، فإن المحتوى العالي من الألياف في التفاح يعني أنه يقدم جرعة صحية من البروبيوتيك (ألياف غير قابلة للهضم تأكلها البكتيريا الجيدة في الأمعاء)، حيث يمكن أن تحسِّن البروبيوتيك صحة الجهاز الهضمي كما يمكن أن تعزِّز امتصاص الكالسيوم.

اقرأ أيضا: رجيم الصيام المتقطع .. لم يعد حلم الرشاقة صعبًا بعد الآن!

كم سعرة حرارية في التفاح

ماذا تمنحك تفاحة واحدة من احتياجاتك الغذائية اليومية؟

  • تناول تفاحة واحدة متوسطة الحجم يمنحك 14% من الاحتياج اليومي لڤيتامين أ، و 11% من الاحتياج اليومي لڤيتامين سي. 
  • تساعد مضادات الأكسدة المتمثلة في فيتامين سي و أ في التفاح على منع ضرر الشوارد الحرة المفرط. 
  • إن تجنب هذه الشوارد الحرة (المعروفة أيضًا بالذرات غير المستقرة في الجسم) يمكن أن يساعد في الحد من الشيخوخة وخطر الإصابة بالأمراض، ويزيل الإجهاد.

اقرأ أيضا: كم سعرة حرارية في البيض؟

  • يأتي التفاح في مجموعة مذهلة من الأشكال، وإذا كنت تميل إلى الانجذاب نحو الداكن منها، فأنت في طريقك الصحيح إلى تغذية علاجية غنية بمضادات الأكسدة، حيث تحتوي القشور داكنة اللون في الفواكه مثل التفاح على الأنثوسيانين. وهو شكل من أشكال مضادات الأكسدة التي تبطئ من الإجهاد التأكسدي وتقاوم المرض. تذكر عزيزي القاريء أنك لن تحصد معظم هذه الفوائد إلا إذا أبقيت على قشور التفاح عند تناولها؛ لذلك تجنب تقشير وجبتك الخفيفة.

اقرأ أيضا: هل البرتقال يزيد الوزن؟ وما هي الفوائد الصحيه له؟ 

Leave A Reply

Your email address will not be published.